13‏/10‏/2011

ملك بوتان يتزوج فتاة من عامة الشعب..محدث

بوناخا (بوتان) (رويترز) - تزوج ملك بوتان من فتاة من عامة الشعب في قلعة قديمة بجبال الهيمالايا يوم الخميس واحتسيا معا كأسا من مشروب يرمز للحياة الابدية في عرس بوذي بالمملكة المنعزلة التي تتجه نحو العولمة ببطء.
وارتدى الملك جيجمي خيسار وانجتشوك تاجا مزينا في المراسم التي أقيمت في قلعة يرجع تاريخها الى القرن 17 فيما تلقت العروس جتسون بيما (21 عاما) وهي طالبة وابنة طيار تاجا مطرزا بالحرير.
وفي دولة يبلغ عدد سكانها 700 الف نسمة ولم يدخلها التلفزيون الا عام 1999 تم بث المراسم على الهواء مباشرة. ووقف الاف المواطنين الذين ارتدوا الملابس التقليدية في الخارج. وأخذ بعض الرهبان ينشدون بينما قرع اخرون الطبول فيما تصاعد البخور وسط ضباب الصباح.
وتلقى الملك تعليمه في اوكسفورد ويبلغ من العمر 31 عاما ويحظى بالاحترام في بلاده التي تتبنى الديمقراطية ببطء بعد أن تخلى والده عن الحكم عام 2006 ليجري انتخابات برلمانية. وينظر الى المملكة على أنها تساعد في ترسيخ هذه الديمقراطية الوليدة التي تقع بين الهند والصين في منطقة مليئة بالصراعات.
وقال الملك للصحفيين بعد المراسم "أنا سعيد وأنتظرت منذ فترة... انها انسانة جميلة وذكية. بيننا قاسم مشترك كبير هو حبنا وولعنا بالفن."

المصدر : موقع مصراوي

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة